أخر تحديث للموقع بتاريخ: الثلاثاء, 25 فبراير, 2020 - 19:26
نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب"

أنت هنا

نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب"

بحضور وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية والإسكان الدكتور عبدالله بن سعود الشتيلي، نظم نادي الأسكان الطلابي مساء يوم الأثنين 30 / 6 / 1441هـ محاضرة بعنوان  " لا تغضب" قدمها الدكتور محمد المقبل عضو هيئة التدريس بكلية التربية بالخرج.

تحدث الدكتور المقبل خلال المحاضرة عن تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع الناس ولطفه معهم، وكتمه للغيض وعفوه عن الناس وما يستفاد من الأحاديث الشريفة في هذا الأمر من العبر والصفات الحميدة والحكم التي تهذب النفس وتضبطها وتحقق التوازن لديها.

كما أستعرض خلال المحاضرة بعض من مشاهد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح حول كيفية تعاملهم مع الغضب , وضبط النفس وتمالكها عند الغضب , وكيف كانوا يجعلون من تلك المواقف التي مرو بها في هذه الحالة إلى مواقف إيجابية يستوحى منها الكثير من القيم.

وفي ختام المحاضرة قدم بعض التجارب لكتم الغيض والغضب وتمالك النفس والعفو في مواقف عصيبة وما في ذلك من الأجر والمثوبة.

من جهته قدم الدكتور عبدالله الشتيلي شكره للدكتور محمد المقبل لتقديمه هذه المحاضرة القيمة الهادفة التي تناقش موضوع  لابد من ترسيخ مفاهيمه في المجتمع , لما ما فيه من القيم الإنسانية الجميلة التي حث وأكد عليها ديننا الحنيف و قدوتنا في ذلك رسول الله عليه الصلاة والسلام.

كما ذكر الدكتور عبدالله بأنه هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسة برامج وفعاليات نادي الإسكان الطلابي خلال هذا الفصل الدراسي , حيث تنوعت تلك البرامج بين الثقافية والاجتماعية والرياضية والمبادرات التطوعية , بهدف استثمار طاقات الشباب بالإسكان الطلابي وتنمية مهاراتهم .

قدم الدكتور عبدالله درعاً تذكارياً لمقدم المحاضرة , كما كان هناك سحب على بعض الجوائز العينية للحضور.

 

نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب" نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب" نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب" نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب" نادي الإسكان الطلابي ينظم محاضرة بعنوان "لا تغضب"
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsa.psau.edu.sa/ar/news/9437