أخر تحديث للموقع بتاريخ: الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 17:19
السيرة الذاتية للوكيل

أنت هنا

مهام إدارية

- مدير تحرير مجلة العلوم التربوية والنفسية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من تاريخ 1-2-1439 إلى الان

- وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الفنية من تاريخ 3-3-1439 إلى الأن

البروفايل

إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم منا ونحن منهم فنحن جميعا نـعيش في مجتمـع واحـد ويجـب أن نتمتــع بكامل حقوقنا في هذا المجتمع وأن نقوم جميعا بواجباتنا تجاهه سواء معاقين أو غير معاقين. وإن أفراد أي مجتمع لديهم نفس القدرات ولكن يختلفون فيما بينهم في درجة هذه القدرات وبالتالي فنـحن جميعــا قادرين على بناء مجتمعنا بالرغم من وجود الاختلاف بيننا.            

                                         منظمة الصحة العالمي

المؤهلات العلمية

 1) دكتوراه في تعليم وتربية الصم من جامعة اوهايو الحكومية (The Ohio State University) بالولايات المتحدة الأمريكية,2017

2) ماجستير في التربية الخاصة من جامعة أكرون (The University of Akron) بالولايات المتحدة الأمريكية, 2012

3) بكالوريوس في تربية وتعليم الصم من جامعة الملك سعود, 2008 

 

الإنجازات

·      الحصول على مكافأة التميز من الملحقية السعودية بواشنطن  بعد مرحلة الماجستير

·      الحصول على مكافأة التميز من الملحقية السعودية بواشنطن  بعد مرحلة الدكتوراه 

·      شهادة شكر وتقدير من إدارة التعليم بمحافظة الاحساء

·      شهادة شكر وتقدير من معهد الأمل للصم في محافظة الاحساء

الخبرات الإدارية

1- أستاذ مساعد في قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز  10-8-1437 إلى الأن 

2- محاضر في قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 10 – 8 – 1433 إلى 10-10-1434 

3- معيد في قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 19- 10 -1429 إلى 11 – 1 - 1431

4- معلم تربية خاصة بمعهد الأمل بمنطقة الاحساء من 8 - 1428 إلى 9 - 1429

الأبحاث العلمية

Alasim N, A., & Peter, V. P. (2018). Inclusion and d/Deaf and Hard of Hearing Students: A Qualitative Meta-Analysis, Human Research in Rehabilitation, 8(2)

Alasim. N Alasim (2018). Participation and Interaction of Deaf and Hard-of-Hearing Students in Inclusion Classroom. International Journal of Special Education, 33(2), 493-506.

Alasim N, A., & Peter, V. P. (2018). Understanding factors that affect teachers’ attitudes toward inclusion of students who are hard of hearing in Saudi Arabia, Deafness& Education International, DOI: 10.1080/14643154.2018.1489950

Alasim. N Alasim (2019). Inclusion Programs for Students who are Deaf and Hard of Hearing in Saudi Arabia: Issues and Recommendations. International Journal of Disability, Development and Education, DOI: 10.1080/1034912X.2019.1628184

Alasim. N Alasim (2019). Reading Development of Students Who Are Deaf and Hard of Hearing in Inclusive Education Classrooms. Education Sciences, 9(3), 201; DOI: 10.3390/educsci9030201

خالد العاصم (٢٠١٩). نتائج زراعة القوقعة على الطفل والأسرة: من وجهة نظر الوالدين. مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية    والتربوية، العدد (٤)، رجب ١٤٤٠ه – مارس ٢٠١٩م، ص ٤٧ – ١٠١                         

التدريب

حضور برنامج اعداد المدربين، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من تاريخ ١٢/١ إلى ١٢/٤ ١٤٣٩هـ

المهارات

مهارات البحث الكمي والنوعي 

مهارات التقييم والتشخيص التربوي

الإهتمامات

1- تطوير المهارات القرائية لدى الأطفال الصم وضعاف السمع

2- الدمج التربوي للطلاب الصم وضعاف السمع

3 - إعداد وتأهيل المعلمين 

4 - التصميم الشامل 

الترشيحات والتزكية

  • فحص الأبحاث المقدمة لمجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • مراجعة وتحكيم عدة استبانات لطلاب الماجستير والدكتوراه
  • تحكيم أبحاث لصالح مجلة International Journal of Disability, Development and
  • Education و مجلة American Annals of the Deaf

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsa.psau.edu.sa/ar/cv/1-11